ليبيا

البركي: الدبيبة يربي الكلاب الشرسة في شوارعنا ويطعمها من أموالنا

الوطن| رصد

هاجمت الناشطة السياسية، ريم البركي رئيس الحكومة منتهية الولاية عبد الحميد الدبيبة على خلفية توجيهاته لآمر لواء 444 محمود حمزة بالعمل على السيطرة على الاشتباكات التي اندلعت في سوق الثلاثاء بطرابلس.

وجاء في نص منشور نشرته البركي على صفحتها بفيسبوك “من غرفته المكيفة الهادئة، ظهر عبد الحميد الدبيبة، رئيس الحكومة المشكوك في شرعيتها، يتحدث إلى آمر إحدى الميليشيات التي تأكل وتلبس ويجري تسليحها بأموال الليبيين، ليوهم الناس بأنه حزين على ما حدث في منطقة “جزيرة سوق الثلاثاء” بالعاصمة طرابلس، من اشتباكات روعت الآمنين في ظل انقطاع الكهرباء وارتفاع درجات الحرارة”، مضيفةً: “الدبيبة -الذي لا تصل إلى غرفته أصوات صراخ النساء وبكاء الأطفال بسبب أصوات طلقات الرصاص وانقطاع الكهرباء- ظهر وكأنه حزين بسبب خلافات حدثت بين كلاب شرسة يربيها في شوارعنا ويطعمها من أموالنا، ولا يدري أن ظهوره بهذا الشكل الوضيع يضعه في احتمال من اثنين، إما أنه فقد سيطرته على وحوشه التي أطلقها في شوارعنا، وهو بذلك عاجز، أو أنه يدبر كل ما يحدث هناك، وفي هذه الحالة سنعرف بوضوح أننا نتعامل مع مجرم، لا يهتم بأوجاع الليبيين ولا يستطيع حمايتهم ولا يريد سوى استغلالهم.. وعليه أن يختار هل هو عاجز أم مجرم”.

واختتمت المنشور بالقول: “لا شيء أسوأ من أن تشعر عائلة بالرعب في بلدها، لا شيء أسوأ من رؤية النساء والأطفال الخائفين يلجأون إلى فندق باب البحر وإلى المقاهي والمباني القريبة من منطقة الاشتباكات، ليهربوا من شوارع بلدهم التي خرجوا إليها مستجيرين من الحر وانقطاع الكهرباء.. هذا جحيم.. والدبيبة هو المسئول عنه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى