ليبيا

ميلر: شخصيات مسلحة عقدت الصفقات في ليبيا لتحديد شكل السلطة

الوطن| رصد

قال نائب مندوب الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ريتشارد ميلر إن عدداً من الشخصيات المسلحة عملت على عقد الصفقات في ليبيا خلال الستة أشهر الأخيرة لتحديد وجهة السلطة التنفيذية.

وأعرب ميلر في كلمته إلى مجلس الأمن الدولي خلال الجلسة التي عقدها لمناقشة تطورات الأوضاع في ليبيا مساء اليوم الإثنين، عن القلق البالغ لبلاده إزاء تطورات الأوضاع الليبية، معتبرا أن إعلان انتهاء ملتقى الحوار الليبي ” لا يكسر الجمود السياسي”.

وأضاف أن المسؤولين الليبيين يؤخرون الانتخابات للبقاء في السلطة، حاثا الأطراف على التوافق من أجل إجراء الانتخابات لأن 3 ملايين ليبيا يتطلعون لإجرائها؛ لاختيار ممثليهم الشرعيين، داعيا إلى تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة.

 

وقال ميلر، إن ليبيا اليوم وصلت  إلى مرحلة حساسة وعلى قادتها اختيار مسار إما أن يبنوا التوافق ويعززوا الوحدة التي من شأنها عقد انتخابات نزيهة وحرة وإما أن يبقوا في الوضع الحالي ويحملوا الشعب إلى المزيد من الغياب والجمود والعنف.
وثمن المندوب الأمريكي التقدم المحرز من خلال اللجنة المشتركة للنواب والدولة من أجل الوصول إلى قاعدة سليمة لإجراء الانتخابات، مرحباً  باجتماع رئيسي النواب والدولة في جنيف من أجل مناقشة مشروع الدستور ونحثهم للعمل بنية حسنة من أجل تجاوز الخلافات الباقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى