ليبيا

مهجرو تاورغاء على طاولة اجتماع القطراني

الوطن| متابعة

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية علي القطراني بمكتبه في مدينة بنغازي اليوم السبت، بأعضاء من المجلس التسييري لبلدية تاورغاء.

وأكد أعضاء المجلس التسييري اعترافهم بالحكومة الليبية برئاسة “فتحي باشاغا” والتي جاءت وفقا لاختيرا مجلس النواب الجهة التشريعية الوحيدة، وحظيت بتوافق ليبي-ليبي.

وأشار الأعضاء إلى إهمال الحكومة منتهية الولاية لقضية تاورغاء ومعاناة أبنائها المهجرين في كافة أرجاء ليبيا، وفي المنطقة الشرقية تحديدا، حيث يبلغ عدد المقييمن في المخيمات هناك حوالي العشرة آلاف مهجر موزعين على ثمانية مخيمات، إضافة إلى المهجرين المقيمين خارج المخيمات والبالغ عددهم إحدى عشرة ألف مهجر. الأمر الذي جعل أهالي تاورغاء يستجدون مساعدة المنظمات المحلية والدولية.

ولفت الأعضاء إلى عدم اعتراف الحكومة منتهية الولاية بقرار تكليفهم رقم (106) لسنة 2016 م، الصادر من وزير الحكم المحلي، وتعاملها مع المجلس المحلي تاورغاء الموجود في غرب البلاد الأمر الذي أدى إلى تهميش مهجري تاورغاء في شرق البلاد وجنوبها.

وأكد القطراني خلال الاجتماع باهتمام الحكومة الليبية بقضية تاورغاء، مضيفا أنها حكومة جاءت “لتضميد الجراح ولملمة الوطن وحل القضايا العالقة منذ سنوات والتي تأتي قضية تاورغاء في مقدمتها”، كما أضاف بأنه سيتواصل بشكل مباشر مع وزير الحكم المحلي بالحكومة الليبية من أجل إصدار قرار لتسمية الملجس التسييري لبلدية تاورغاء وسيكون الجسم الوحيد الممثل لأهالي تاورغاء وللبلدية وسيتم التعامل معه أسوة بباقي المجالس البلدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى