ليبيا

مفتاح: الدبيية يدغدغ مشاعر الشعب .. ووعوده دعاية انتخابية

الوطن| رصد

قال المحلل السياسي حسين مفتاح، إن منتهي الولاية عبد الحميد الدبيبة يحاول دغدغة مشاعر الشعب والمواطن، ومحاولة كسب ودهم من أجل تبرير بقاءه، بعد انقضاء فترة ولايته المنتهية في نهاية يونيو الجاري.

جاء ذلك رداً على تصريحات الدبيبة التي قال خلالها إن الحكومة لن تسلم السلطة إلا لسلطة مُنتخبة، مبنياً أن الدبيية مسؤول بشكل مباشر عن فشل إجراء الانتخابات العام الماضي، وأن حديثه عنها محاولة للتمسك بالسلطة.

ولفت مفتاح في تصريحات صحفية رصدتها وتابعتها الوطن، إلى أن منتهي الولاية يجب أن يسلم لحكومة بديلة، سواء كانت حكومة باشاغا أم غيرها، واصفاً إياه بأكثر شخص مخالف للقانون والقاعدة الدستورية التي كانت تسير عليها الانتخابات الرئاسية، وأنه نقض عهده الذي قطعه عند تسلم الحكومة وكان قد تقدم بتعهد كتابي يفيد بعدم تقدمه للانتخابات التي كانت ستشرف عليها حكومته.

وحول أزمة الكهرباء، أوضح المحلل السياسي حسين مفتاح، أن المواطن الليبي يعي جيداً وضع الشبكة الكهربائية وهو من يكتوي بألم فقدان الكهرباء لساعات طوال، وهو القادر على تقييم الوضع الحقيقي وليس الدبيبة  الذي يتحدث عن انجاز المحطات، ودخول محطة غرب طرابلس للشبكة وغيرها من الوعود التي انطلقت منذ بداية استلامه للحكومة.

وتحدث مفتاح عن وعود الدبيبة الوهمية، من منحة الزوجة وغيرها، لافتاً إلى أن هذه الوعود أقرب للدعاية الانتخابية أو استجداء المواطن لدعمه، ولا يعتقد أن هذه الوعود ستختلف عما كان يقدمه من عروض ووعود، وتعهد بالكثير من الوعود التي أثبتت الأيام فشلها وزيفها وكذبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى