ليبيامميز

مشادة كلامية بين المنقوش والحويج باجتماع لـ”منتهية الولاية”

الوطن| رصد


وقعت مشادة كلامية بين وزيرة الخارجية بالحكومة منتهية الولاية نجلاء المنقوش، وزميلها وزير الاقتصاد محمد الحويج، خلال اجتماع بشأن عودة ليبيا لمجلس الوحدة الاقتصادية الانتقالية العربية.

وقالت المنقوش إن انسحاب ليبيا من المجلس جاء بعد خضوعه للمراجعة والتقييم واتضاح أن المجلس فشل في تحقيق أهدافه، مضيفة أن الحديث عن اشتراط إعفاء ليبيا من ديونها عن عضويتها السابقة كشرط لعودتها، قرار غير صائب.

وأكدت أن انسحاب ليبيا من المجلس لا يُلزمها بأي التزامات مالية، لأنه حتى لو أعيدت ليبيا للمجلس لن يكون عليها أي التزامات مالية، مشيرة إلى أن المجلس أصبح مجرد كيان يوفر وظائف للمنتفعين، والإمارات والكويت والسعودية انسحبت من المجلس أيضًا.

ولفتت إلى أن الأمين العام للمجلس يحاول إيجاد مصادر تمويل لما يمر به من صعوبات مالية وإدارية، وعودة ليبيا للمجلس يجب أن تتم بالتنسيق بين وزارتي الخارجية والاقتصاد، ولو رأت الحكومة عودتها رغم وجهة نظر الخارجية بأنه لا ضرورة لذلك، وستشكل حملا على الدولة من دون استفادة.

بدوره، قال الحويج إنه كان يجب ألا ترد الوزيرة على كتابه في اجتماع مجلس الوزراء، ومن الاحترام أن ترد على الكتاب بصورة مباشرة، مبينا أنه طلب مشورة وزارة الخارجية بشأن العودة لهذا المجلس من أجل أن الأخذ برأيها في الأمر وليس لحثها على الموافقة.

وأكد الحويج أن الوزيرة وافقت على مكاتبته بشأن العودة إلى المجلس، وعينت ممثلا وهو يباشر عمله في المجلس، ولم ترد بالرفض على الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى