ليبيامميز

مترشحون للرئاسة: اشتباكات سوق الثلاثاء نتيجة لغياب الدولة

الوطن|رصد

أصدرت مجموعة من المترشحين للانتخابات الرئاسية في ليبيا بيانا مشتركا تعليقا على، أحداث سوق الثلاثاء بالعاصمة طرابلس يوم الجمعة الموافق 10/6/2022.

وجاء في البيان: “تابعنا عن كثب وبقلق عميق، نحن مجموعة من المترشحين للانتخابات الرئاسية، والمدرجة اسمائنا ادناه، أحداث سوق الثلاثاء بالعاصمة طرابلس يوم الجمعة الموافق 10/6/2022 م نتيجة غياب الدولة، وترهل مؤسساتها. واذ نشجب ونستنكر وبشدة هذه المظاهر غير الحضارية وغير المشروعة التي أدت إلى ترويع المواطنيين، وزعزعة أمن واستقرار العاصمة، وهو ما نرى فيه احد نتائج حالة الانسداد السياسي، وضعف سيطرة الدولة علي اجهزتها. والصراع غير المبرر الذي قاد الى تقويض قرار الليبيين في تقرير مصيرهم بطريقة سلمية وديمقراطية”.

وشدد على ضرورة انهاء جميع الاجسام منتهية الصلاحية والجاثمة على صدور الليبيين دون استثناء أو قيد أو شرط، في اسرع وقت ممكن.

وأكد على استكمال العملية الانتخابية واجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية والبرلمانية قبل نهاية 2022.

أسماء الموقعين على البيان:

د/عبدالسلام محمد خميس أ/ زايد محمد عبدالله الخطابي أ/ سليمان البيوضي أ/ احمد خليفة محمد علي جبريل أ/ جمعةمحمد أبوعوينة أ / عثمان امحمد النكاع أ/عبدالمجيد غيث سيف النصر د/ ضو بوضاوية د/ احمد بورويق د/خالد كعيم د/عبدالسلام يونس رحيل د /هنيدة محمدالمهدي تومية د/ فيضان حمزة د/عبدالهادي الحويج د /فتحي حمد بن شتوان أ / الشريف الوافي د/ عبدالوهاب بن محمود أ/ السنوسي الحليق د / مصطفى المجدوب د/يوسف شاكونة أ /أسعد محسن زهيو أ/عبدالله أحمد ناكر د /عبدالحكيم زامونة د / أحمد علوان علي القنصل د / محمود التليسي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى