ليبيا

غميم: ملف الكهرباء “حقنة” من لوبي الفساد بقيادة الدبيبة

الوطن|رصد

انتقد الكاتب الصحفي الليبي محمد غميم قرار توقيف الحكومة منتهية الولاية لرئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء، معتبرًا أنّ القرار لا يتعدى كونه مناورة من الدبيبة و”حقنة يحقنها لوبي الفساد للبسطاء ليضحك عليهم ويمتص بها حميد غضب الشارع الغارق في الظلام”، وفق تعبيره.

وتابع غميم، في منشور على صفحته بفيسبوك: “فبعد أن فضحتهم شركة سرت في موضوع الغاز المصاحب وبينت كذبهم وفسادهم … حميد يضحي بوئام كما ضحى بالفلاح في دروة الصيف الماضي، وينصب نفسه رئيسًا لمجلس الإدارة، ويأتي بشخص من خارج القطاع ويكلفه بمنصب المدير العام”

وتساءل غميم عن دور الدبيبة في ملف الكهرباء مستهجنًا تنصّله من مسؤولياته السابقة، معتبرًا أنّه هو “المسؤول الأول عن الكهرباء” وأنّه هو مَن “تعهد أمام الشعب الليبي من جينيف بمعالجة مشكلة الكهرباء وحدد لها 6 أشهر”، وهو الذي “وعد بإنهاء الأزمة قبل نوفمبر 2021”.

وتابع: “أليس من المتعارف عليه أنه عند فشل المسؤول في مهمته فيحب عليه أن يكون شجاعا ويستقيل؟ هل أزمة الكهرباء بسيطة لدرجة أن يأتي الحل من رئيس مجلس إدارة لم يكمل دراسته ومدير عام بعيد عن القطاع وليس تخصصه؟!”

وختم غميم تصريحاته بالقول: “انتبه يا حميد؛ فسياسة القفز على المشاكل وتسويف الأزمات والتدليس على المواطن ستكون لعنة عليك وعلى حكومتك العائلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى