ليبيا

عبد السلام: أمريكا تريد المشهد الليبي متوتراً

الوطن| رصد

علّق المحلل السياسي إدريس عبد السلام، على كلمة رئيس الحكومة الليبية “فتحي باشاغا” التي ألقاها اليوم السبت في مصراتة، معتبرا أن الحل واستكمال اللقاء (الليبي – الليبي) وفقا لخطاب باشاغا، هو “الاتجاه الصحيح” وهو “خطاب” يجب  الاستفادة منه.

وقال عبد السلام في تصريحات لـ”سبوتنيك” إن الأطراف الأمريكية تبحث عن مصالحها، ويجب على حكومة باشاغا البحث عن مصلحة الليبيين أيضا، معتبرا أنه على باشاغا التواصل مع أمريكا لأن وجود الدبيبة سيستمر دون تدخلها، ولو تدخلت منذ البداية “لكان باشاغا الآن في طرابلس”، مشيرا إلى دخول حكومة الدبيبة سابقا إلى طرابلس بالقوة عندما اعترفت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بشرعيتها.

واعتبر أن أمريكا راضية عن الوضع الحالي في ليبيا وهي تريده بهذه الصورة؛ لأن الحل الليبي-الليبي غير مرغوب فيه أمريكيا ودوليا.

وأكد باشاغا خلال كلمته أمام أعيان وقيادات مصراتة (العسكرية والمدنية) اليوم السبت، على أنّ مجلسي النواب والدولة هما من يقرران العمل السياسي، مؤكداً استعداده لتسليم السلطة حال اتخاذهما القرار.

واعتبر باشاغا أنّ لغة السلاح لا تمت إلى مبادئ حكومته بصلة، باعتبار أنّ لغة الحوار هي الأساس، لافتاً إلى أنّ الحوار الليبي الليبي هو الطريق الذي سلكته حكومته، ولم يكن بالخيار السهل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى