ليبيا

روسيا: باشاغا ملتزم بالانخراط بأي عمل يؤدي لمصلحة ليبيا

الوطن| رصد

أكد النائب الأول للممثل الدائم الروسي في مجلس الأمن دميتري بوليانسكي التزام “باشاغا” رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب بالانخراط في أي عمل يؤدي إلى مصلحة ليبيا.

وقال بوليانسكي، خلال جلسة لمجلس الأمن اليوم الإثنين، لبحث الوضع في ليبيا، أن خارطة الطريق التي انتهت، جرى استدعاؤها كمرجعية لتحديد آفاق التسوية السياسية، مشيرا إلى أن المهام المطلوبة فيها لم يتم إجراءها، وهي وضع دستور للبلاد وعقد الانتخابات، مضيفا: ” تظل مبادئ خارطة الطريق ذات صلة بمستقبل ليبيا، وانتهاؤها لا يعني انتهاء صلاحيتها، والسماح بتصرفات مشوشة.

ودعا النائب إلى البناء على خطوات “باشاغا”، وتوجيه حماس حكومته إلى المسار الصحيح للبناء، وتابع: “هناك الكثير الذي يتعين القيام به لإنشاء هيئات حوكمة موحدة ، وتوحيد آليات الدولة والمؤسسات المالية والاقتصادية ، وإنشاء قوات مسلحة موحدة”

وأدان النائب الاشتباكات التي وقعت في طرابلس في الفترة الماضية، معربا عن أمله في أن يتوصل رئيسي مجلس النواب والدولة في لقائهما المرتقب لحلول حول القاعدة الدستورية.

واعتبر أن استمرار وقف إطلاق النار أمر مطمئن، مبديا تأييد بلاده لانسحاب القوات الأجنبية من البلاد، كما هاجم قيادة المبعوثة الأممية إلى ليبيا ستيفاني ويليامز، عبر وصفه بالمصطنع، وتابع: “نحن نرى أن ذلك دليل على حقيقة أن زملائنا الغربيين ريدون أن يفرضوا على ليبيا رؤيتهم لما يجب أن يكون عليه مستقبل البلاد ومن يجب أن يكون مسؤولاً هناك. نعتقد أن هذا النهج ساخر وغير مقبول”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى