ليبيا

بعيو: “أيها السارقون في رقابكم روح الوطن البريء”

الوطن|رصد

وجه قال رئيس المؤسسة الليبية للاعلام الملغاة، محمد بعيو، انتقادات لاذعة للمسؤولين الذين أوصول ليبيا لهذا الحال المتردي، في إشارة لحكومة الدبيبة منتهية الولاية.

وقال بعيو، عبر حسابه بموقع فيسبوك: “أيها السارقون القابضون على الطعام والأختام، الممسكون دون حق مفاتح الحياة والكنوز، في رقابكم روح هذا الوطن البريء، وفي أعناقكم دمه الزكي”.

وتاليا نص منشور بعيو:

كيف يكون لي كل هذا الوطن ولا أشعر بالأمان..

كيف تكون لي كل هذه الأرحام ولا أعرف الحنان..

كيف يكون لي كل هذا المدى ولا أجد لي مكان..

كيف يكون لي كل هذا التاريخ ولا يعرفني الزمان..

لو وهبني وطني نخلةً واحدة في الواحات أو الجفرة أو فزان، لأكلت رُطباً جَنيّاً هنيئاً مريئاً عاماً كاملاً فلا أجوع، فكيف أجوع، ويجف ضرع أمي من الحليب، ويصرخ طفلها الرضيع من العطش، فتسعى حافية القدمين بين مخازن الأموال في الشمال، ومنابع الثراء في الجنوب، وتعود بعد رحلة كئيبة لاهثةً كسيرة، خالية الوِفاض كسيرة الفؤاد، إلى فلذة الكبد الرطيبة، لتلقي إليها حفنةً من الدموع، حملتها في كفّيها، لعل قطرات الماء والملح التي هطلت من المآقي، تُنقذه من جوع، وتهبه القليل من حياة، لكنها لم تجد الحياة، فقد تأخرت في رحلة الذهاب والإياب والعذاب .. وقد فات الأوان.

أيها السارقون القابضون على الطعام والأختام، الممسكون دون حق مفاتح الحياة والكنوز، في رقابكم روح هذا الوطن البريء، وفي أعناقكم دمه الزكي، ونحن العاجزون حتى عن الصراخ من آلامنا الكثيرة المريرة، لن نفقد الأمل، لكننا نفتقد اليقين والإرادة كي نبدأ المسيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى