ليبيامميز

بالتمر: الدبيبة حوّل ليبيا إلى “متسولة”

الوطن|رصد

أكدت رئيسة مفوضية المجتمع المدني في ليبيا، مبروكة بالتمر، إن قرار رئيس الحكومة منتهية الولاية، عبدالحميد الدبيبة، بتشكيل لجنة للبحث عن تمويل من المنظمات الدولية يسيء إلى ليبيا ويضعها في صورة من تتسول.

وقالت بالتمر إن حكومة الدبيبة منتهية الولاية تسعى من خلال القرار إلى تبني استراتيجية القطاعات الحكومية وميزانيتها على ما يتم منحه من المنظمات الدولية.

وأضافت أن الهدف من القرار ليس الحفاظ على الأموال التي تدخل ليبيا أو الحرص على الأمن القومي، خاصة مع غياب الأجهزة الأمنية أو السيادية في اللجنة، وأدعو إلى إلغاء القرار.

وشددت بالتمر على أن عدم صرف ميزانية لحكومة الدبيبة جعلها تتوسع في الإنفاق دون تحديد لأوجه الصرف، مع إهدار كبير جدا وصل للمليارات دون أي فائدة أو شيء ملموس على أرض الواقع.

وتساءلت: “أين ذهبت المليارات التي كان ينبغي على الدبيبة أن يضع استراتيجية هذه القطاعات بناء عليها، والتي تأتي إليه من الخزينة العامة؟”.

وطالبت بالتمر النائب العام بمتابعة صرف حكومة الدبيبة لهذه المليارات والتدقيق في العقود التي تم ويتم إبرامها دون مراجعة أو محاسبة، رغم سحب الثقة منها.

ودعت المجتمع الدولي إلى التوقف عن دعم حكومة الدبيبة أو الاعتراف بها أو التعامل معها، واحترام إرادة الشعب الليبي وسيادة البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى