ليبيامميز

باشاغا لغوتيريش: سأقود ليبيا للانتخابات بأقرب فرصة ممكنة

الوطن|رصد

وجه رئيس الحكومة الليبية، فتحي باشاغا، خطابا للأمین العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أكد فيه انتهاء تفویض الأمم المتحدة لتحدید مسار الانتخابات، معلنا أنه سيقود كل الجھود المبذولة لإجراء الانتخابات في لیبیا في أقرب فرصة ممكنة.

وأشار باشاغا إلى أنه أصدر في وقت سابق من ھذا الأسبوع خارطة الطریق نحو التعافي الخاصة بي، والتي تحدد أولویات الحكومة التي ستضمن أن للشعب اللیبي الحق في اختیار مصیره وكذلك كیف سنضمن أمن الشعب اللیبي والطریق إلى الازدھار الاقتصادي، موضحا أنه سیتم الإعلان عن تفاصیل خارطة الطریق ھذه خلال الأسابیع المقبلة.

ولفت باشاغا إلى الرسالة الأخیرة الموجھة من رئیس مجلس النواب، المستشار عقیلة صالح، للأمين العام، مشددا على أنه “حان الوقت الآن لإیجاد حل لیبي-لیبي لإجراء انتخابات، شریطة أن یشمل أيضاً إصلاحات تضمن للیبیین الحیاة التي یستحقونھا ویطالبون بھا”.

وأكد أن خارطة الطریق نحو التعافي توضح “الحاجة إلى التركیز لیس فقط على الانتخابات ولكن أيضاً على طرح حل متعدد الأبعاد للتحدیات التي تواجه لیبیا”، موضحا أن “لیبیا تمر بمرحلة حساسة، ومن واجب جمیع القادة في لیبیا وحول العالم الذین یؤمنون بالدیمقراطیة العمل معاً  لإیجاد حل للتحدیات التي تواجه البلاد”.

ورحّب باشاغا بالمشاركة المستمرة للأمم المتحدة في المساعدة في تنفیذ خارطة الطریق نحو التعافي الخاصة بي والتي أثق أنھا ستخلق لیبیا حرة وعادلة ومزدھرة وآمنة.

وأكد باشاغا التزامه بحل لیبي-لیبي مع الثقة أنه وخلال الأشھر المقبلة ستقوم الحكومة بخطوات كبیرة نحو الانتخابات التشریعیة والرئاسیة وتنفیذ الأولویات المنصوص علیھا في خارطة الطریق التي اقترحھا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى