ليبيا

مواطنون : انقطاع كهربائي مستمر .. ووعود زائفة

الوطن| رصد

اشتكى عدد كبير من سكان المناطق الساحلية من انقطاع التيار الكهربائي فترات تتراوح بين 5 و7 ساعات يومياً، مطلع الأسبوع الجاري.

وأشار المواطنون في تصريحات ل”العربي الجديد” أن مبررات الشركة العامة للكهرباء تتعلق بالاستهلاك المفرط للطاقة في المنازل، ليتساءل أحدهم “ما هو حجم الزيادة في استخدام الكهرباء في هذه الأيام كي تنقطع 5 ساعات في شكل مفاجئ، علماً أن المصانع والمحلات التجارية وغيرها تستخدم الطاقة في شكل كثيف وكبير طوال فصول السنة، ولا تطرأ أي زيادة على الاستهلاك في الصيف باستثناء استخدام أجهزة التكييف الذي لم تعد أنواعها الجديدة المتطورة تستهلك كميات كبيرة من الطاقة”.

ولفت المواطنون أنهم أصبحوا على قناعة بأن سيناريو انقطاع الكهرباء سيتكرر رغم الوعود الحكومية، لذا بادروا إلى ترك منازلهم واستئجار استراحات في مراكز الاصطياف مبكراً، قبل أن تقل فرص الاستئجار. وهذا دليل واضح على عدم ثقة المواطنين بالوعود الحكومية”.

وأوضح بعض سكان السواحل أن الشركة العامة للكهرباء لم تعد ذات مصداقية وهي تفتعل قطع الكهرباء لتوظيف المسكلة في الصراع السياسي.

وتأتي هذه الانقطاعات الكهربائية في ظل الإغلاقات التي طالت حقول النفط الليبية؛ احتجاجا على استمرار عبدالحميد الدبيبة في السلطة، ووضع يده على إيرادات النفط، بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للنفط، مطالبين حكومة “عائلة” الدبيبة بالخروج من المشهد السياسي الليبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى