ليبيا

قُبيل بيعها ..ضبط شحنة أرز فاسدة معدة للإتلاف منذ “2015”

الوطن| متابعة

أعلن جهاز الأمن الداخلي بمنتهية الولاية، عن القبض على مجموعة من الأشخاص حاولوا بيع شحنة فاسدة من الأرز كانت معدة للإتلاف منذ 2015.

وأوضح الجهاز، عبر منشور على “فيسبوك”، أن المتهمين ممن أوكلت إليهم بعض المهام للمحافظة على غذاء الليبيين، فخانوا الأمانة وساهموا في بيع شحنة أرز فاسدة كانت معدة للإتلاف منذ 2015 بعد أن تبين بأن بها حشرات حية بناء على تقرير مركز الرقابة على الأغدية وغير صالحة للاستعمال البشري والحيواني.

وأكد الجهاز أن «أفعال هؤلاء الفاسدين لا تمت بأي صلة للمؤسسات التي يتبعونها وإنما هي تصرفات فردية الغاية منها ابتغاء المال الفاسد».

وكشف جهاز الأمن الداخلي عن هوية المتهمين الرئيسيين في القضية، موضحا أن الأول يعمل بالميناء، والثاني بشركة عالم البحار، والثالث من مصلحة الجمارك، والرابع من شركة النظافة.

وفي التفاصيل، قال الجهاز إن المتهم المدعو (ع. أ. ج. أ) الذي يعمل بالميناء اتفق مع شخص يعمل بشركة عالم البحار يدعى (و. ع. ع. أ) المكلفة بالعمل مع لجنة إتلاف شحنة الأرز الفاسدة، والذي بدوره أخبره بأن يتفق مع رئيس لجنة الإتلاف المكلف من قبل مصلحة الجمارك المدعو (ر. م. أ. أ) على تفريغ الشحنة بإحدى المزارع بمنطقة بئر العالم في وادي الربيع ليجري بعد ذلك بيعها إلى أحد تجار المواشي بمدينة مصراتة ويدعى (أ. ك) بـ 130 دينارًا للقنطار.

وأضاف جهاز الأمن الداخلي أن المدعو (ع. أ. ج. أ) الذي يعمل بالميناء اتفق مع الشخص الذي «يعمل بشركة عالم البحار» ويدعى (و. ع. ع. أ) على قيمة 1500 دينار لكل شحنة يكون فيها نصيب رئيس اللجنة المكلفة بالإتلاف ألف دينار ونصيب الموظف المكلف من قبل شركة النظافة 500 دينار ويدعي (م. ع. م. ب).

وأكد الجهاز أن «جميع من شارك في هذه الجريمة كان همه الكسب المادي غير المشروع، متناسين بأن المواشي التي سوف تتغدى من هذه الشحنة الفاسدة سيأكل منها عامة الليبيين» على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى