ليبيا

الشارف: تعزيز “مكانة العمال” على رأس اهتماماتنا

الوطن| متابعة

قال وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية عبد الله الشارف ارحومة، إنّ حكومته تقوم في عملها على أساس النهوض بالعدالة الاجتماعية، وإعادة القيمة الحقيقية للعمل، وتعزيز مكانة العمال، والرفع من قدراتهم الشرائية، وتحسين أجورهم، وتوفير الظروف الملائمة لحياة كريمة لهم.

تصريحات الشارف جاءت في كلمة له بمناسبة يوم العمال العالمي نشرتها صفحة المكتب الإعلامي للحكومة الليبية على “فيسبوك”، وأكّد فيها الوزير على توجه حكومته لـ”دعم الشباب ومجابهة البطالة، والاهتمام الكبير بفئة العمال؛ نظرًا لدورهم الفعال في تحقيق التنمية والرفع من مؤشرات الاقتصاد الوطني وزيادة الإنتاج” على حدّ قوله.

وأشار الشارف إلى تأثيرات جائحة كورونا على سوق العمل خاصة على القطاع الخاص، لافتًا إلى ضرورة “إعطاء دور أكبر للقطاع الخاص وتعزيز المشاركة الفعالة بين القطاعين العام والخاص، وهما أمران مهمان وأساسيان لتحقيق التنمية الاقتصادية وتحقيق القدرة التنافسية لوضع ليبيا في مركز تنافسي بالاقتصاد العالمي”.

وشدد أيضًا على ضرورة “التوجه نحو تنويع الاقتصاد الوطني وتوسيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي والتنمية الاقتصادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى