ليبيا

المستشار صالح: جميع مدن ليبيا بمثابة عاصمة لليبيين

الوطن|متابعة

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح إنّ جلسة المجلس المقررة غدًا الثلاثاء في مدينة سرت ستناقش مشروع الميزانية المقدمة من الحكومة المكلفة برئاسة فتحي باشاغا، مشدّدًا على ضرورة “دعم الحكومة الليبية حتى تستطيع تأدية مهام عملها في سرت”، مؤكّدًا أنّ “جميع مدن ليبيا بمثابة عاصمة لليبيين”.

تصريحات صالح جاءت بعد وصوله إلى مطار القرضابية مساء اليوم الإثنين، حيث كان في استقباله باشاغا وأعضاء مجلس النواب زايد هدية وحسن الزرقاء وإسماعيل الشريف، وأشاد صالح بـأهالي وسكان سرت، معتبرا أن أهمية المدينة تكمن في أنها تتوسط ليبيا. ومشيرًاف إلى تعرض المدينة “لحجم هائل وكبير من الدمار خلال السنوات الماضية” على حسب تعبيره.

وشارك فى الاستقبال نائب رئيس حكومة باشاغا خالد الاسطى ووزير الخارجية حافظ قدور ومسؤولون آخرين. وجرى إقامة حفل استقبال بالمطار لعقيلة والوفد المرافق له.

يُذكر أنّ صالح، قد دعا، الخميس إلماضي،  كلًّت من باشاغا ومجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي ومجلس إدارة مؤسسة النفط، وهيئة الرقابة الإدارية، وديوان المحاسبة، وهيئة مكافحة الفساد لحضور الاجتماع الذي وصفه بالهام، وفي 9 مايو الجاري أحال مجلس النواب مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للعام 2022 إلى لجنة الموازنة والتخطيط والمالية بالمجلس، فيما اقترحت حكومة باشاغا ميزانية تبلغ قيمتها الإجمالية 94 مليارًا و830 مليونًا و515 ألفا و200 دينار، تتوزع على أربعة أبواب، حسب وزير المالية أسامة حماد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى