ليبيا

الشركسي: حكومة الدبيبة ستنتهي على كافة المستويات خلال أيام

الوطن| رصد

قال عضو ملتقى الحوار السّياسيّ الليبيّ، أحمد الشركسي، إنّ حكومة عبد الحميد الدبيبة ستنتهي على المستويات جميعها في حزيران المقبل؛ ذلك لأنها “انتهت على مستوى الثقة من البرلمان في الرابع والعشرين من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وستنتهي على مستوى شرعية ملتقى الحوار السياسي في الشهر القادم”.

وأوضح الشركسي، في تصريحات لـموقع “عربي21″، أنّ “مصير الدبيبة ومستقبله السياسي أو ترشحه للرئاسة يعتمد على أهليته العلمية وكيفية التأكد منها بعد ثبوت تزويره لها، وأعتقد أنه سيتم رفضه حتى لو ترشح نتيجة للتزوير سابق الذكر”، وفق كلامه.

وتابع الشركسي: “سيصر الدبيبة على البقاء، ولكنه يعلم أنه لا شرعية محلية ولا دولية له، هو لا يريد الشرعية، هو يريد أن يكون طرفا في الصراع وليتحصل على جزء من الغنيمة له ولحاشيته في أي صفقة سياسية قادمة”.

يُذكر أنّ تصريحات الدبيبة مؤخّرًا حول نيّته طرح مبادرة رسميّة تخص العملية الانتخابية حتى نهاية العام الجاري قد أثارت جدلًا في الشّارع الليبيّ، وزادت من قوّة الرأي الذي يقول إن الدبيبة لا ينوي إجراء الانتخابات ويتركّز همّه على البقاء في السلطة لأطول فترة ممكنة، وهو ما أسفر عن قديم ثلاث شخصيات استقالتهم من لجنة كان الدبيبة قد أنشأها لفتح حوار وطني بخصوص الانتخابات، وسط اتهامات من الأعضاء المستقيلين للدبيبة بأنه غير جاد في قراراته وأنه لا يريد الانتخابات قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى