ليبيا

السني: الليبيون سئموا اجتماعات مجلس الأمن

الوطن| رصد

قال مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة، الطاهر السني، إنّ المواطن الليبيّ فقد الثقة في المبادرات الدولية التي شجعت المعرقلين في خدمة مصالح الدول الراعية له، وأنّ الليبيين سئموا من اجتماعات مجلس الأمن.

وقال السني، في كلمته في اجتماع مجلس الأمن الخميس، إن الليبيين أمام تحديات صعبة جعلتهم يعون أن ما يحدث هو نتيجة تراكمات منذ 2011 وحتى الآن، مشيرًا إلى أن التدخل الخارجي الذي حدث في 2011 لدعم التغيير تحول إلى كابوس خلال السنوات العشرة الماضية لعجز المجلس الذي عليه مسؤولية أخلاقية، متابعًا: “ننتظر تعاملا جديا من مجلس الأمن حيال التطورات المتلاحقة في ليبيا”.

وأضاف السني أن ما يجمع قرارات مجلس الأمن بشأن ليبيا هو إنهاء الفترة الانتقالية لكنها فشلت، لافتا إلى أن مجلس الأمن فشل في تنفيذ قراراته ولم يستطلع محاسبة المعرقلين واكتفى بالإدانة.

وتابع السني: “مجلس الأمن لم يفعل شيئًا منذ فشل الاستحقاق الانتخابي”، معتبرًا أن عجز وانقسام مجلس الأمن كان واضحًا ولا يزال غير قادر على تعيين مبعوث جديد، واتهم مجلس الأمن بالازدواجية، مطالبا إياه باحترام قراراته وقرارات الليبيين، الذين يتمنون نجاح التوافق بينهم لإنهاء الدائرة المفرغة.

وأردف: “الليبيون يتساءلون عن موقف مجلس الأمن: ماذا لو فشلت أو نجحت اتفاقات القاهرة أو تجاهل القوة الفاعلة.. الليبيون يهمهم الاستقرار والأمان والوضع الأمني تدهور بسبب عدم القدرة على إيجاد حل سياسي عادل للأزمة وتعثر عمل اللجنة العسكرية المشتركة التي كان المواطنون يأملون أن تنجح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى