ليبيا

الغزال: الدبيبة حاول تمويل “اتحاد القبائل الليبية” لتمرير مخططاته

قال المحلل السياسي الليبي، سالم الغزال، إنّ  الاتحاد المعروف بـ”اتحاد القبائل الليبية” لا يمثل القبائل الليبية، وإنما يمثل مؤيدي النظام السابق فقط، والذي يحاول العودة إلى المشهد السياسي بأي شكل.

وتابع الغزال، في حديث لـ”العين الإخبارية”، أن رئيس الحكومة المنتهية ولايتها، عبد الحميد الدبيبة، حاول مؤخرا استمالة دعم هذا الاتحاد لتمرير مخططاته من خلاله، وضمان بقائه في السلطة مقابل ما يمنحه لهم من صلاحيات سياسية أو مناصب، مشيرًا إلى أنّ الدبيبة يسعى لإجراء انتخابات برلمانية فقط بنطاق سيطرته الذي لا يتعدى بعض أحياء العاصمة، وهو ما اعتبره “طامة كبرى”؛ لأنه سيشكل انقساما سياسيا جديدا، واستيلاء على السلطة باعتبار أنه حتى لو كان شرعيا كسلطة تنفيذية، فليس له الحق في إصدار تشريعات، بحسب رأيه.

واستبعد الغزال قدرة ما يعرف بـ”اتحاد القبائل الليبية” على جمع الـ2 مليون توقيع التي تحدث عنها بسبب رفض فئة كبيرة من الشعب الليبي له ومعرفته بمخططات هذا الاتحاد.

تعليقات الغزال جاءت على خلفية انتشار مبادرة عمّا يعرف بـ”اتحاد القبائل الليبية” بعنوان “لا”؛ لحل الأزمة الليبية، بعد أقل من ساعة من إعلان البعثة الأممية، اتفاق لجنة المسار الدستوري على 137 مادة من القاعدة الدستورية التي يفترض أن تجرى على أساسها الانتخابات المنتظرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى