ليبيا

التعاون الاقتصادي محور لقاء القطراني مع القائم بأعمال سفارة اليونان

الوطن|رصد
التقى نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية علي فرج القطراني بالقائم بأعمال سفارة جمهورية اليونان لدى ليبيا يوانيس ستاماتيكوس والقنصل العام اخيليس راكنس بحضور وزير الزراعة والثروة الحيوانية يونس سالم العرفي.
وأكد القطراني على عمق العلاقات التاريخية بين ليبيا واليونان، مشيداً بالتعاون الاقتصادي المشترك والاتفاقيات الثنائية المبرمة في عدة مجالات بين البلدين، مضيفاً أن اليونان تعدّ دولة صديقة ولها مواقف إيجابية لا تُنسى مع دولة ليبيا.
كما اكد القطراني بأن الحكومة الليبية تولي العلاقات الليبية اليونانية إهتماماً كبيراً وأنها حريصة على أن تكون هذه العلاقات مبنيةً على الاحترام المتبادل والتعاون في شتى المجالات التي تعود بالفائدة على الدولتين، مضيفاً بأن هذه العلاقات يجب أن تُعزز بعدة خطوات مهمة كفتح المجال الجوي واصدار التأشيرات للمواطنين الليبيين وخاصةً العاجلة منها للحالات المرضية الحرجة.
وأبدى القائم بأعمال السفارة اليونانية لدى ليبيا استعداد بلاده للبدء في توطيد العلاقات الليبية اليونانية من خلال عدة اجراءات ستتخذ في أقرب الآجال، والتي من أهمها البدء في إصدار تأشيرات الدخول المحلية والأوروبية للمواطنين الليبيين وستولىَ الحالات المرضية الحرجة إهتماماً خاصاً.
وأضاف راكنس بأنه سيتم فتح المجال الجوي بين البلدين للشركات الليبية واليونانية واستعادة الحركة التجارية والسياحية من خلال حركة الملاحة التي ستكون عبر عدة موانىء من ضمنها ميناء درنة الذي ستسهم اليونان في استئناف عمله قريباً.
وأكد القائم باعمال السفارة بأن ليبيا ستحضى بإهتمام خاص من قبل السلطات اليونانية وأن الشركات اليونانية ستساهم في التنمية وإعادة الإعمار، كما سيكون هناك تعاون في مجالات أخرى كالمجال الطبي من حيث التدريب والعلاج والمجال الزراعي الذي تم بحثه مع وزير الزراعة والثروة الحيوانية بالحكومة الليبية وغيرها من المجالات التي ستعود بالفائدة على الشعبين الصديقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى