ليبيا

ويليامز: المشاركة الإيجابية للشركاء الإقليميين ضمان لمستقبل ليبيا

الوطن|متابعة

قالت المستشارة الأممية ستيفاني ويليامز في الجولة الثانية من اجتماع اللجنة المشتركة بين مجلس النواب ومجلس الدولة في مصر إن الشعب الليبي ينتظر بفارغ الصبر الاستقرار الذي لا يمكن أن يتأتى سوى بإجراء انتخابات وطنية على أساس إطار دستوري سليم وتوافقي، مؤكدةً أن الشعب الليبي سئم من الحرب التي امتدت إلى عقدٍ من الزمن على الموارد والسلطة.

وأضافت ويليامز أن الشعب الليبي يريد أن يختار ممثليه لتحقيق الازدهار، وأن رسالتها كمبعوثة أممية لم تتغير، مضيفةً أنها تطلع إلى العمل مع مجلس النواب ومجلس الدولة لتيسير التوصل إلى اتفاق في غضون أقل من أسبوع.

وأكدت المبعوثة الأممية أنها وفريقها يتطلعون إلى المساعدة على التوصل إلى اتفاق بشأن المسائل الحساسة والصعبة والعناصر الرئيسية للإطار الدستور، واتبعت القول أنه يجب تحديد ملامح بعض الأموركالنظام السياسي ومعايير الترشح والجدول الزمني للانتخابات بحيث يكون الطريق إلى الأمام واضحاً وضوح الشمس.

وأثنت ويليامز على كرم وفادة مصر للإجتماع، وشكرتهم على التسهيلات والخدمات التي قدموها للقيام بهذا الاجتماع، مؤكدةً أن المشاركة الإيجابية للشركاء الإقليميين أمر أساسي لضمان مستقبل مستقر لليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى