ليبيا

“تطوير الصّحة” وعد جديد يضاف لسلسلة الوعود “الكاذبة” من الدبيبة

الوطن| متابعة

أطلق رئيس الحكومة منتهية الولاية عبد الحميد الدبيبة تصريحا جديدا وعد فيه بتحسين القطاع الصحي وتطويره، يضاف إلى تصريحات كثيرة بهذا الخصوص دون تنفيذ لها على أرض الواقع وفقا للمراقبين.

وقال الدبيبة عبر “تويتر” أن من أولويات عمل حكومته تحسين أوضاع العاملين في القطاع الصحي، مضيفا: “بمناسبة اليوم العالمي للتمريض أقول إلى كل ممرض وممرضة والأطقم الطبية المساعدة في بلادنا، شكرًا على كل جهودكم الاستثنائية”.

يأتي هذا التصريح الجديد وفقا لمحللين ضمن سلسلة الوعود “الوهمية” التي أطلقها الدبيبة على مدار الشهور الماضية، إذ إن قطاع الصحة شهد تراجعًا كبيرًا في عهد حكومته، وأظهرت أزمة وباء كورونا مدى التخبّط في إدارة المشهد الصحي، حتى أصبح العلاج في الخارج طموحا للمرضى الليبيين.

هذا وقد كان مدير عام مركز مصراتة الطبي إيهاب البيرة، قد أعلن استقالته من منصبه مؤخّرًا، معبّرًا عن خيبة أمله تجاه الكيفية التي تدار بها الأزمات من المسؤولين في الدولة، وقال في تصريح له عبر فيسبوك: “الكيفية التي تدار بها الأزمات من المسؤولين في الدولة، خاصة في أحد أهم القطاعات، ألقت بظلالها على كل ما حققناه، وكل ما سعينا لتحقيقه؛ باعتبارنا جزءا من منظومة يفترض أن تكون متكاملة”.

كما أصدرت النقابة العامة لأطباء ليبيا في وقت سابق، بيانًا عبّرت فيه عن استياء جميع العناصر الطبية وغضبها من أداء حكومة الدبيبة، والتي تعمل بسياسة الكيل بمكيالين، وتستخفّ بهم وبحقوقهم، وأشارت إلى جميع الوعود والقرارات السابقة التي أُعلِنَت من قِبَلِ حكومته من أجل زيادة مرتبات العناصر الطبيّة، ورغم ذلك لا يزال واقع الحال كما هو دون حدوث تغيير، ممّا اعتبروه “مجرّد خدعة القصد منها درّ الرّماد على العيون وتكميم الأفواه المُطالِبة بالحقوق”.

ولوّحت النقابة في بيانها بتكرار مسلسل الإضرابات والاعتصامات في حال لم تُقدِم الحكومة منتهية الولاية على تنفيذ ما التزمت به تجاه أفراد الجيش الأبيض على حدّ تعبيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى