ليبيا

عبد الجليل: جامعات ليبيا “بيوت خبرة” على المؤسسات الاستفادة منها

الوطن| رصد

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة ووزير الصحة بالحكومة الليبية، عثمان عبدالجليل، إن الجامعات الليبية بيوت خبرة، يجب الاستفادة من خدماتها في مجال التخطيط والدراسات العلمية، من كافة مؤسسات الدولة.

وأكد عبدالجليل في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء، خلال المؤتمر العلمي الرابع لكلية القانون بجامعة سرت، على أن ليبيا تشهد اليوم أصعب مراحلها التاريخية دستورياً وتشريعياً، وتتعرض لتدخلات خارجية “مؤلمة” وغير مسبوقة، مضيفا: “عندما يشعر وتشعر هذه الدول بأن هناك تقاربًا بين الليبيين لا تحبذ ذلك”.

وأضاف عبد الجليل، أن ليبيا تمر حالياً بمرحلة صعبة جداً، بل المختنق الأصعب فى تاريخها، خاصة على الجانبين الدستوري والتشريعي، وأشار عبد الجليل إلى أن ليبيا تعرضت للكثير من التدخلات الأجنبية، وهو شىء ومؤلم، مضيفا أن هذه الدول المتدخلة في ليبيا تعرقل أي توافق بين الليبيين، وهو ما ظهر في عرقلة العملية الانتخابية، نتيجة هذه التدخلات.

وعُقِد المؤتمر بحضور نخبة من أساتذة القانون العام والجنائي والدولي من مختلف الجامعات الليبية، وانطلقت فعالياته اليوم الثلاثاء، بحضور نائب رئيس الحكومة الليبية خالد الأسطى ومسؤولين محليين، بمشاركة نخبة من أساتذة القانون العام والجنائي والدولي من مختلف الجامعات الليبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى