ليبيا

ماذا قال باشاغا خلال اجتماع مدينة سرت؟

شارك رئيس الحكومة الليبية، فتحي باشاغا  ونائبيه علي  القطراني وخالد الأسطى وعدد من الوزراء، اليوم في إجتماع المؤسسات السيادية المنعقد بديوان مجلس النواب في مدينة سرت برئاسة المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب.
وناقش المجتمعون تطورات الأوضاع السياسية ومقترح الميزانية المقدم لمجلس النواب، إضافة إلى مباشرة الحكومة لممارسة مهامها من مدينة سرت.
وخلال كلمته،قال باشاغا إننا عانينا طيلة السنوات الماضية من آفة الانقسام السياسي وانقسام المؤسسات، وبقاء الدولة الليبية لعدة سنوات دون ميزانية معتمدة من السلطة التشريعية الأمر الذي فتح الباب واسعاً للفساد المالي والإداري وعدم التقيد برقابة السلطة التشريعية في بنود وأصول صرف الأموال العامة.
وأكد رئيس الحكومة الليبية أن مشروع الميزانية المقترح سيضمن توزيعا عادلا ومباشرا للمجالس البلدية للمساهمة والمشاركة مع الإدارة المركزية في الرفع من نهضة الدولة والرفع من مستوى الخدمات لدى المواطن الليبي في كل مكان دون أي مفاضلة أو تمييز بين الليبيين.
وأضاف خلال كلمته أن كل ما نقوم به من مجهودات ترتكز في مجملها إلى غاية وطنية أساسية تتمثل في حفظ كيان الدولة و وحدة مؤسساتها، وإنهاء مظاهر الفوضى والفساد وتهيئة المناخ اللازم والمناسب لإجراء إنتخابات برلمانية ورئاسية على أسس دستورية تجسيداً لإرادة الشعب الليبي وحقه في التعبير عن إرادته واختيار من يحكمه بكل حرية وشفافية، ونحن عاقدون العزم على تنفيذ هذا الإلتزام بكل وضوح وجدية، ولذلك فإننا سنقدم كل المتطلبات و الاحتياجات التي تلزم المفوضية العليا للانتخابات الجهة المختصة قانوناً بإجراء وإدارة الانتخابات والإشراف عليها.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى