ليبيا

داخلية النواب تطالب بتحسين أوضاع المسافرين بمنفذ السلوم البري

الوطن| متابعة

طالب رئيس لجنة الشؤون الداخلية بمجلس النواب سليمان الحراري، وزارة الخارجية بتكثيف العمل مع الجانب المصري بالتعاون مع وزارة الداخلية بالحكومة الليبية، من أجل تحسين أوضاع المسافرين الليبيين بمنفذ السلوم البري.

وقال الحراري إن هذا التعاون يأتي في صدد تحسين الأوضاع واتخاذ موقف حيال أوضاع المسافرين الليبيين “السيئة” في منفذ السلوم البري، وإلغاء الرسوم التي جرى فرضها أخيرًا، وتوفير أفضل الظروف التي تحترم كرامة المواطن الليبي.

واستنكر الحراري، فرض السلطات المصرية رسومًا جديدة من أجل دخول الليبيين عبر منفذ السلوم البري، مؤكدًا أن سفر اللبيبين يعود على الجانب المصري بمبالغ مالية كبيرة، وأن فرض تلك الرسوم الباهظة من أجل سفر الليبيين لا يتناسب مع عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

كما عبر الحراري عن استياء اللجنة من أوضاع المسافرين الليبيين إلى جمهورية مصر عبر المنفذ، معبرا عن  “استغرابه من المعاملة السيئة والمهينة” التي يتعرض لها المواطن الليبي في منفذ السلوم من قبل السلطات المصرية المسؤولة عن المنفذ، التي «ترتقي لإهانة الموطن الليبي والدولة الليبية»، وفقًا للموقع الرسمي لمجلس النواب الليبي.

وأشار رئيس لجنة الشؤون الداخلية إلى أن “السلطات المصرية لم تستثنِ حتى الحالات الإنسانية التي تستوجب معاملة خاصة”، داعيًا السلطات الليبية إلى “عدم الانجرار واتخاذ ردود فعل انتقامية بحق المواطنين المصريين في ليبيا، وأن المعاملة يجب أن تكون وفقًا لصحيح القانون والاحترام الكامل لهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى