ليبيا

غالبية أعضاء مجلس الدولة يدعون المشري لتمرير الميزانية

الوطن|رصد

دعا أعضاء مجلس الدولة الداعمين للتوافق الوطني، رئاسة المجلس إلى تحمل المسؤولية الوطنية بالالتفات لمـطالبات الأغلبية التـي تقاطع الجلسات وأهمها الحفاظ على ما تم إنجازه من تـوافقات مع مجلس النواب والمتمثل في تعديل الإعلان الدستوري وتشكيل الحكومة الليبية.

وطالب الأعضاء في بيان، اليوم الخميس، رئاسة المجلس بسرعة التعاطي مع الميزانية المحالة من الحكومة الليبية وفقاً لحدود الصلاحيات الممنوحة لمجلس الدولة المنصوص عليها في الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات.

وثمّن البيان سرعة تعاطي مجلس النواب مع الميزانية التي قدمتها الحـكومة الليبية وحرصه على إنجاز هذا الاستحقاق في أقرب الأجال ووفق السياقات القانونية السليمة.

وعبّر الأعضاء عن ارتياحهم لما جاء في المؤتمر الصحفي لوزيري الخارجية المغربي والمصري يوم الإثنين الماضي في المملكة المغربية، خصوصاً فيما يتعلق بالحرص على سيادة القرار الوطني الليبي، واحترام الإجراءات المتخذة من قبل المؤسسات الليبية المنتخبة مؤكدين على أن هذا البيـان يعكس فهماً دقيقـاً وإيجابياً للمسألة الليبية ويعبر عن مساع صادقة لمساعدة الليبيين فـي تجـاوز أزمتهـم الحـالية والانطلاق نحو مرحلة من السلام والاستقرار الدائمين.

وفي نهاية البيان، دعا الأعضاء المجتمع الدولي لدعم وتشجيع أطراف العملية السياسية الليبية على المزيد من التوافق الوطني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى