ليبيامميز

شركة الأجنحة على طاولة سفير باكستان وبلحاج .. هل يخطط الأخير لنقل المرتزقة؟

الوطن| رصد

التقى سفير باكستان في ليبيا، الإثنين، بالإرهابي عبد الحكيم بلحاج، بصفة ” مالك شركة الأجنحة للطيران “،على الرغم من زعم الأخير عدم صلته بها.

وبحسب منشور أوردته السفارة الباكستانية في ليبيا، بحث السفير مع بلحاج عدة أمور منها تسهيلات سفر الجالية الباكستانية.

وكان بلحاج قد أسس شركة طيران وهمية جديدة باسم “تاج للطيران”، برئاسة شقيقه وسام بلحاج، وذلك من أجل الهروب من الملاحقة القضائية على خلفية تورط شركة “الأجنحة للطيران” في نقل المرتزقة السوريين من تركيا إلى ليبيا.

وكانت وسائل إعلام إلكترونية نشرت سابقاً خبر إفلاس شركة “الأجنحة للطيران”، لتنفي مصادر أخرى ذلك، كاشفة أن  السبب الحقيقي هو الملاحقة الدولية المنتظرة لهذه الشركة بسبب تورطها في نقل المرتزقة السوريين من تركيا إلى ليبيا، فكان لابد من إغلاق هذه الشركة وتأسيس شركة بديلة بأسم أخر لخداع القضاء الدولي.

يذكر أن الإرهابي عبد الحكيم بلحاج كان قيادياً في الجماعة الليبية المقاتلة، وصدرت بحقه مذكرة اعتقال من قبل النائب  العام عام 2019؛ وذلك لثبوت تورطه في جرائم إرهابية، وأكد مراقبون للمشهد أن عودته هو وآخرين متورطين في الإرهاب جاءت بتخطيط من الدبيبة منتهي الولاية، والذي يستعين وفقاً لهم “بالإرهابيين” في محاولة منه لمنع فتحي باشاغا رئيس الحكومة المنبثقة عن مجلس النواب من الدخول إلى العاصمة طرابلس ومباشرة مهامه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى