اقتصادليبيا

القطراني يشيد بدور مصر في دعم ليبيا

أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية، علي القطراني، بدور مصر في دعم ليبيا خاصةً في مجال الأعمار وإقامة المعرض والمؤتمر الدولي للبناء والتشييد في مدينة بنغازي، مشيراً إلى أن هذه الخطوة خير دليل على التعاون الكامل والمتبادل بين البلدين الشقيقين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده القطراني أمس الثلاثاء، في مدينة بنغازي، مع وفد الهيئة العامة للتصنيع من جمهورية مصر العربية، بحضور وزير المالية والتخطيط أسامة حماد، ووزير الإتصالات سالم الدرسي، ووزير الكهرباء عوض البدري، ووزير الموارد المائية محمد دومة.

وضم الوفد المصري المهندس محمد منصور السيد، والمهندس عمرو محمد كمال، والمهندس محمد السيد عبد الحميد عبد الناصر، والإعلامي  المستشار محمد ناقد.

وأكد القطراني على تذليل الصعوبات وتقديم كافة التسهيلات من إجراءات إدارية وقانونية والتشريع في تنفيذ مشاريع الإنشاءات على ارض الواقع، لافتاً إلى أن الحكومة الليبية تعطي أولوية للاستثمار وخاصة في مجالات الإسكان والزراعة والصناعة والاتصالات لرفع العبء عن كاهل الدولة الليبية إلى جانب تنويع مصادر دخل تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

وقد ناقش المجتمعون سبل التعاون المثمر بين الجانبان في المجالات العمرانية والإنشاءات والاتصالات والزراعة والكهرباء والموارد المائية وإعادة الإعمار وفتح أفاق الإستثمار لإستكمال  المشروعات السكانية المتوقفة وتسخير كافة الإمكانات اللازمة لذلك من الأيدي العاملة الماهرة والخبرات المصرية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى