ليبيا

البيوضي: منظمة تحاول تدمير فرص الانتخابات الليبية

 

الوطن|رصد

قال المترشح الرئاسي سليمان البيوضي، إن منظمة الحوار الإنساني (HD) تحاول عقد لقاء في جنييف بين قادة سياسيين وعسكريين، وتقديمهم كممثلين للأطراف الليبية، مؤكدا أن هذا التوصيف غير دقيق.

وأضاف البيوضي، عبر صفحته في فيسبوك، أن ما ستقوم به المنظمة لا يرتبط ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بل أن هذه المنظمة تحاول العودة للملف الليبي بعد أن تم استبعادها من جولات الحوار في 2021 قبيل الاتفاق السياسي وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

ولفت البيوضي إلى أن “هذا اللقاء يأتي كجزء من سياستها للعودة للملف الليبي واستقطاب التمويل لمشاريعها الظلامية، وفي هذا اللقاء انتكاسة لما تحقق سابقاً عندما فرض الليبيون إرادتهم ونجحوا في طردها من الحوار الليبي برعاية البعثة الأممية”.

وشدد على أن خطوة المنظمة هذه المرة تأتي لتقديم ما تسميه نقاط تفاهم بين الأطراف في محاولة لإنتاج مرحلة انتقالية جديدة لتدمير فرص إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية نهاية هذا العام، وهو ما سيسمح باستمرار كل الأجسام السياسية لأجل غير مسمى”.

وأكد البيوضي في نهاية منشوره أن “الحل السلمي الوحيد هو إجراء الانتخابات وترك الخيار لليبيين ومنع استمرارا الانقسام الذي سببه تشكيل حكومة موازية بحجج واهية وتحقيقا للأهواء ونزوات البعض ضد إرادة 2.5 مليون ليبية وليبي اختاروا الاحتكام لصناديق الاقتراع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى