ليبيا

“الأوجلي”: سيطرة “الإخوان” على المجلس الأعلى سبب الانقسامات

الوطن|رصد

قال المحلل السياسي الليبي أيوب الأوجلي إن ما يحدث في المجلس الأعلى أصبح واضحًا خاصةً أن المجلس يسيطر عليه الإخوان، وجاء ذلك تعقيبًا على موقف بعض أعضاء المجلس الأعلى للدولة المؤيد للاصطفاف الوطني.

وأوضح المحلل الليبي في تصريحاتٍ لـ”العين الإخبارية”، أن مع الإتفاق الأخير للبرلمان (الذي نفُفِيَ فيما بعد) بدأ يحدث بعض الانقسامات داخل المجلس، مؤكدًا أن ظهور عبد الرحمن السويحلي الرئيس السابق للأعلى للدولة وكتلته ما هي إلا “إفساد” لكافة التوافقات، وأشار إلى أن هذا البيان ينبئ ببداية صراع حقيقية داخل المجلس الذي يعاني من ضغوطات مختلفة، وإصرار بعض أعضائه بإفساد العملية السياسية، والاستمرار في دعم الحكومة المنتهية ولايتها.

وأَضاف الأوجلي بشأن الميزانية أن بيان المجلس الأعلى أشار الى أنه يجب على المجلس التعاطي معها، منبهًا أنه يجب أن يتم التعاطي وفق الصلاحيات، مؤكدًا أن النواب بطريقهم لإعتماد الميزانية وهو ما يعني أنه تم التعامل معها، مضيفًا أن المجلس الإستشاري يمكن أن يناقش الميزانية مع مجلس النواب لا أكثر.

وكان قد بارك القيادي في جماعة الإخوان المسلمين محمد الصوان الحكومة الليبية في بيانٍ شخصي له، والذي بدوره أوضح أن هناك بعض الإنقسامات في تنظيم الإخوان والذي أثبته عدم الحصول على النصاب اللازم لعقد جلسات المجلس الأعلى للدولة للمرة الرابعة على التوالي، نظرًا لمقاطعة أغلب أعضاء الأخوان المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى