ليبيا

باشاغا يتعهد بدعم الزراعة في “وديان غدوة”

الوطن| متابعة

أجرى فتحي باشاغا رئيس الحكومة الليبية اليوم الجمعة، بزيارة تفقدية للدوائر الزراعية في منطقة وديان غدوة، برفقة نائبه سالم الزادمة ، وعدد من الوزراء.

وجاءت الزيارة حسب المكتب الإعلامي لسالم الزادمة، نائب رئيس الوزراء، لتشجيع القطاع الزراعي والمزارعين، ولحثّهم على رفع إنتاجية المحاصيل الزراعية، عبر الاعتماد على الموارد الوطنية، سعيا لإحراز الاكتفاء الذاتي، والاستغناء عن الاستيراد الخارجيّ للغذاء.

وقدّ أكد كل من باشاغا رئيس الحكومة ونائبه على دعمهما الكامل للزراعة والمزارعين، عبر توفير كل ما يحتاجونه من الحبوب والأسمدة والآلات والمعدات الزراعية، إضافة إلى تسهيل القروض الزراعية للفلاحين، وتدريبهم وتأهيلهم على أحدث التقنيات المفضية إلى زيادة الإنتاج. كما أشارا إلى مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، وحلها عبر استعمال الطاقة البديلة والمتجددة.

يذكر أن منطقة وديان غدوة تنتج ما يقارب ال٢٠٠ طن من الحبوب، رغم ما تعانيه من مشاكل تتمثل في نقص الدعم والاهتمام من قبل الحكومات السابقة، إضافة إلى المعاناة المستمرة من انقطاع التيار الكهربائي، وهي منطقة تحتوي على أكثر من 1400 دائرة زراعية وكل دائرة سعتها 50 هكتاراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى