ليبيا

الغزال: الدبيبة أثبت توجهه “المتطرف” الداعم للفوضى

الوطن| رصد

أكّد المحلل السياسي والصحفي الليبي سالم الغزال، أنّ عبد الحميد الدبيبة رئيس الحكومة منتهية الولاية، ذهب إلى الجانب المتطرّف من خلال دعمه للمفتي المعزول الصادق الغرياني؛ نظراً لنفوذ الأخير على الجماعات الإرهابية والمتطرفين في ليبيا، وبعد فشل الدبيبة الكبير في تسيير أعمال الحكومة التي جعلها حكومة عائلية صرفة، على حدّ تعبيره.

وتابع الغزال في تصريح لـ”العين الإخبارية” أنّ الدبيبة أثبت توجهه المتطرف الداعم للفوضى، وتشبثه بالسلطة وعلمه بمدى قدرة المفتي المعزول على تحريك الجماعات الإرهابية والمتطرفين وقادة المليشيات، علماً بأن الدبيبة عيّن أحد أذرع الجماعات الإرهابية الإعلامية على رأس إحدى وزاراته ومهندس دعاياته وليد اللافي، الذي كان على رأس إحدى القنوات الداعمة للجماعات الإرهابية الموالية لتنظيم داعش الإرهابي في بنغازي.

واختتم الغزال قائلا إنّ الدبيبة بهذه الخطوات كشف عن وجهه الحقيقي الساعي لبث الفرقة والانقسام وإعادة الاحتراب بين أبناء الوطن الواحد، ولا بد من إيقافه عند حده لكي لا نعود إلى المربع الأول.

وجاء تعليق محمد على خلفيّة سماح الدبيبة للغرياني بإنشاء مدارس دينية لمراحل التعليم الأساسي والثانوي بمختلف البلديات المستهدفة، وفقا للقرار رقم 709.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى