ليبيا

5+5 ممارسات الدبيبة تشكل خطرا على الأمن القومي الليبي

الوطن / متابعات

أعلن أعضاء اللجنة العسكرية 5+5 بالقيادة العامة عن تعليق اعمالهم ومطالبتهم بقفل النفط والطريق الساحلي وتعليق الرحلات الجوية ردًا على ممارسات الدبيبة وعرقلته سحب المرتزقة والقوات الاجنبية من البلاد وقطع المرتبات.

وطالب أعضاء اللجنة خلال مؤتمر صحفي في بنغازي، القائد العام بإيقاف تصدير النفط وقفل الطريق الساحلي وإيقاف الرحلات الجوية بين الشرق والغرب، مؤكدين أنهم سيعلقون أعمالهم إلى حين النظر في مطالبهم، خصوصا بعد عرقلة اعمال اللجنة من حكومة الدبيبة، التي تشكل خطرا على الامن القومي حسب وصفهم.

واعتبر ممثلو القيادة في بيان اليوم السبت أن رئيس الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة مارس تصرفات «تعد مخالفة للاتفاق السياسي وانتهاكا صارخا لحقوق الإنسان وفق المعايير والمواثيق الدولية والوطنية، متناسيا ومتجاهلا الدور الوطني الهام الذي حققته القوات المسلحة في مقارعة الإرهاب وحراسة الحقول النفطية المصدر الرئيسي لقوت الليبيين وحماية حدود الدولة التي كانت مرتعا لعصابات الجريمة المنظمة.

وأضاف البيان أن تصرفات حكومة الدبيبة غير القانونية تحدث على مرأى ومسمع الأمم المتحدة وبعثثها والمجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكنا أمام هذه التطورات والمنزلق الخطير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى