ليبيا

المسماري: إحالة معاملة صرف رواتب الجيش لديوان المحاسبة يُعَدّ مخالفة قانونية

الوطن| رصد

قال الناطق الرسمي باسم القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري، إنّ ديوان المحاسبة أرسل كتابا لمصرف ليبيا المركزيّ بالموافقة على صرف رواتب عناصر القوات المسلّحة، وذلك في اليوم التّالي بعد بيان ممثّلي القيادة العامّة للجيش في لجنة “5+5” في التّاسع من إبريل الجاري.

وفي تصريحات سردتها جريدة “الاتحاد” الإماراتيّة، قال المسماري إنّ ديوان المحاسبة سبق أن تسلّم كتابا من مصرف ليبيا المركزي في الثالث من إبريل الجاري لصرف رواتب منتسبي الجيش، إلّا أنه تجاهل الرد عليه.

وأشار المسماري إلى أنّ إحالة المعاملة الخاصة بصرف رواتب الجيش لديوان المحاسبة يُعَدّ مخالفة قانونية وإداريّة؛ لأنّه ليس من اختصاص الديوان بند المرتبات في الميزانية، وأوضح أنّ قوات القيادة العامة لا تثير أية مشكلات، ووحداتها تجوب الصحراء لمحاربة التنظيمات الإرهابية والعصابات الإجرامية العابرة للحدود.

يُذكر أنّ ممثّلي قوات القيادة العامة في لجنة “5+5″ أعلنوا السبت الماضي تعليق جميع أعمالهم في اللجنة، وتحدّث البيان عن «مسؤولية الدبيبة عن عدم تعيين وزير للدفاع واحتفاظه بهذه الحقيبة لأغراض ومكاسب شخصية، فضلا عن تسببه في إيقاف صرف مرتبات القوات المسلحة العربية الليبية أكثر من مرة وآخرها عدم صرف أربعة أشهر على التوالي حتى الآن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى