ليبيا

منظمة رصد الجرائم الليبية.. ترصد الانتهاكات الحقوقية وجرائم المليشيات

الوطن| متابعة
أكدت منظمة رصد الجرائم الليبية رصدها خلال شهر مارس المنصرم عددا من الانتهاكات الحقوقية والجرائم عن طريق مكتب الرصد والتوثيق الخاص بها.

وأوضحت المنظمة في بيان لها، أن من بين الجرائم التي سجلتها اعتقال 4 نشطاء على الأقل في طرابلس من قبل جهاز الأمن الداخلي الذي يرأسه لطفي الحراري المكلف من قبل الدبيبة، وقد نُشرت فيديوهات لاعترافاتهم على الإنترنت، مؤكدة أنها تحفّظت على ذكر الأسماء في التقرير حرصا على سلامة الضحايا وأمن أسرهم.
ووثقت المنظمة مقتل “الطيب جاب الله مصطفى الشريري” 27 سنة، إثر إصابته برصاصتين في الظهر والرجل بشارع قرقوم وسط مدينة مصراتة من قبل مليشيا قوة العمليات المشتركة التابعة لرئيس الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة، على خلفية انتقاده لهم في بث مباشر على فيسبوك بسبب اعتقاله لمدة خمسة أيام قبلها بحسب المنظمة.

كما سجلت المنظمة اختطاف “علي محمد صابر” رئيس الاتحاد العام الليبي للتكواندو بالقرب من منزله في حي أبو نواس بمدينة طرابلس، بعد احتجاز ابنه وتهديده لاستدراج والده من قبل أربعة مسلحين، قبل أن يتم اقتياده إلى مكان مجهول.

وطالبت المنظمة وزارة الداخلية بالكشف عن مصير جميع المختطفين وإخلاء سبيلهم فوراً دون قيد أو شرط، كما ناشدت النائب العام بضرورة فتح تحقيق عاجل في هذه الحوادث ومحاسبة المسؤولين عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى