ليبيا

محفوظ : حكومة الدبيبة “تشتري الوقت” فقط

الوطن|رصد

قال المحلل السياسي، محمد محفوظ، إنّ المشهد السياسي يتصف بالضبابية ولن يطرأ عليه تغير خلال الفترة المقبلة، متسائلاً عن مباردة ستيفاني ويليامز التي لم يحصل عليها أي جديد خلال الفترة الماضية مما يعني أنها ولدت ميتة على حد وصفه.

وأضاف محفوظ خلال تصريحات متلفزة له عبر “تلفزيون فبراير”، أن مبادرة ويليامز لم تقدم أي جديد خصوصاً أن المبادرة وعدت خلال مدد زمنية محددة أن تعطي عدة سيناريوهات للحل في البلاد.

وأشار محفوظ إلى ضرورة إعادة هيكلة جميع الدعامات الانتخابية مستبعداً أن تكون الانتخابات خلال الفترة المعلن عنها في يونيو، وأن الحكومة منتهية الولاية فقط تشتري وقت لا أكثر.

ولفت إلى أن فكرة تأييد المجتمع الدولي أي مبادرة لتغيير أي تعديل على الأوضاع غير مقبولة، وهو لا يزال يعول على مبادرة ستيفاني، معتقدا أن المجتمع الدولي سيتعاطى إيجابياً مع خارطة الطريقة البرلمانية.

وقال محفوظ إنّ الحديث على أن المؤسسة الوطنية للنفط بعيدة عن الصراعات والانسداد السياسي هو كلام عارٍ عن الصحة، مشيراً إلى أن الوضع الحالي جعل النفط مسيساً باتجاهات واضحة، مشيراً إلى ضرورة وضع خطط بعيدة المدى للعمل في مؤسسة النفط وإعادة تشكيل مجلس إدارة ضمن مؤشرات دقيقة وصحيحة منطقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى