ليبيا

كاتب تونسي: الدبيبة متمسك بشعارات “وهمية “

الوطن| رصد

قال الكاتب التونسي الحبيب الأسود، إن رئيس الحكومة منتهية الولاية عبد الحميد الدبيبة يراهن على استمرار قدرة فريقه المتخصص في الترويج لوهم الانتخابات.

ولفت الأسود في مقال لصحيفة ” العرب الدولية”، إلى أن الدبيبة  وصل إلى سدة الحكم ثم سحب السلّم من ورائه ليبقى هناك، وليس مهما بالنسبة إليه أن تنقسم البلاد أو أن تندلع الحرب.

وأردف الكاتب التونسي بالقول، إن الدبيبة متمسك بشعارات وهمية ووعود وهمية لن تؤدي إلا إلى المزيد من سياسة الوهم، التي تكاد تجعل من الشخصيات الحقيقية مجرد شخوص وهمية، إلى أن ينكشف الزيف في يوم من الأيام.

وبين الأسود، أن من أبرز الأوهام التي يتم الترويج لها منذ فترة ليست بقصيرة، هو وهم الانتخابات الذي عاد هذه الأيام بقوة للتداول، مصحوباً بالقهقهات الساخرة المكبوتة للواقفين وراءه، وخاصة الدبلوماسية الأميركية المخضرمة والمستشارة السياسية للأمين العام للأمم المتحدة المكلفة بالشأن الليبي ستيفاني ويليامز التي لا تبدو عاجزة عن فهم تفاصيل الوضع في البلد العربي الأفريقي المتأزم على الضفة الجنوبية للمتوسط، وإنما تسعى لتنفيذ خطتها المتمثلة أساسا في منع توصل الليبيين إلى حلّ قد يفلت خيوط اللعبة من بين أصابع واشنطن.

وأضاف الأسود أن جميع ما قيل عن استعداد الأمم المتحدة لتسليط عقوبات رادعة على معرقلي الحل السياسي والاستحقاق الانتخابي كان مجرد جعجعة من باب اللغو الذي يغني ولا يسمن من جوع، وأما ملتقى الحوار السياسي الذي كانت السيدة ويليامز مهندسته، فقد كان عنواناً لطبيعة الفساد المسيطر على ليبيا ما بعد العام 2011.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى