ليبيا

زينينغا من بنغازي .. يشيد بانجازات لجنة “5+5”

الوطن| متابعة

عقد ممثلو القيادة العامة باللجنة العسكرية المشتركة “5+5” في بنغازي اليوم اجتماعا مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة ريزدون زينينغا، ناقشوا فيه مجموعة من المسائل الملّحة العالقة الّتي تضع عمل اللجنة والتقدّم المُحرَز في المسار الأمنيّ على المحكّ.

وبحسب بيان نشرته البعثة الأمميّة على حسابها في توتير، فقد أعرب ممثلو القيادة الخمسة خلال اجتماعهم مع زينينغا عن قلقهم إزاء الوضع الراهن وتبعاته على المعيشة في المنطقة الشرقية.

ونقل البيان عن الأمين العام المساعد ريزدون زينينغا إشادته باللجنة العسكرية المشتركة وإنجازاتها المهمة، مؤكدًا «التزام الأمم المتحدة في حث الجهود المنصبة نحو إيجاد حل دائم للمسائل العالقة، ومشددًا أيضًا على أهمية تجنب التصعيد وحل الخلافات عبر الحوار والحفاظ على العمل وما جرى إنجازه من قبل اللجنة.

وطلب زينينغا من اللجنة الاستمرار في تعاونها مع الأمم المتحدة، بما في ذلك تقديم الدعم الضروري لتيسير عمل وحدة مراقبة وقف إطلاق النار التابعة للأمم المتحدة في سرت.

يُذكر أن ممثّلي قوات القيادة العامة في اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” قد أعلنوا السبت الماضي في بيان، تعليق جميع أعمالهم في اللجنة، متهمين الحكومة منتهية الولايون،  برئاسة عبدالحميد الدبيبة بعرقلة استكمال بنود اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في أكتوبر من العام 2020، ووجّهوا اتهامات إلى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة بشأن عدم انصياعه لقرارات الشرعية الصادرة عن مجلس النواب ورفضه التسليم لحكومة الاستقرار، ونكث عهده بشأن ترشحه للانتخابات وعرقلته إتمامها بحجج واهية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى