اقتصادمميز

رويترز: مسح يكشف “تراجع” إنتاج النفط الليبي

الوطن|متابعة

أظهر مسح أجرته رويترز تراجع إنتاج ليبيا من النفط 50 ألف برميل يوميا بسبب إغلاق حقلي نفط في مطلع الشهر.

وخلص المسح إلى أن زيادة إنتاج أوبك من النفط في مارس آذار لم تصل إلى المستوى الذي يستهدفه اتفاق مع الحلفاء، إذ قوبلت زيادات من جانب السعودية وغيرها من كبار المنتجين بتراجع في إنتاج أعضاء أفارقة.

ووجد المسح أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ضخت 28.54 مليون برميل يوميا في مارس آذار، بزيادة 90 ألف برميل يوميا عن الشهر السابق، لكن ذلك يقل عن زيادة 253 ألف برميل يوميا نص عليها اتفاقها مع حلفاء من بينهم روسيا.

وشارك وزير النفط والغاز بالحكومة منتهية الولاية محمد عون، في الاجتماع السابع والعشرين لمجلس وزراء الأقطار المصدرة للنفط أوبك”، بمشاركة وزراء الدول المصدرة للنفط غير الأعضاء بالمنظمة

وأكدت الوزارة المنتهية الولاية في بيان لها أمس الجمعة، أن المجتمعون عبر تقنية الزوم اتفقوا على الاستمرار في تعويض التخفيض في الإنتاج بكمية وقدرها 43,200 برميل يومياً خلال شهر إبريل، مشيرة أنه تم توزيع الزيادة على الدول المساهمة في التخفيض مع استمرار استثناء ليبيا من المساهمة في التخفيض.

يذكر أن وزير النفط بالحكومة المنتهية الولاية محمد عون، شارك في وقت سابق باجتماع آخر وهو الاجتماع رقم 183 للمنظمة، حيث نوقش خلاله موضوع تحديث المصادر الثانوية التي تستعمل من طرف الأمانة العامة لمنظمة اوبك من أجل استيفاء معلومات الإنتاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى