ليبيا

حملات تفتيشية “مكثفة” للرقابة على الغذاء

الوطن| رصد

أعلنت الحملة الوطنية لحماية المستهلك عن استمرار جولاتها في الأسواق الليبية، خاصةً محال بيع المواد الغذائية واللحوم، وكل ما يتعلق بصحة المستهلك والسلامة العامة ووصولاً إلى مدن جديدة تبين أن محلاتها فيها كم كبير من التجاوزات.

وأشار مركز الرقابة على الأغذية والأدوية مكتب سرت برفقة جهاز الحرس البلدي بجولة تفتيشية على محال تصنيع الحلويات داخل نطاق البلدية سرت حيث تم اتخاذ الإجراءات المطلوبة من قبل الحرس البلدي وملاحظة عدم وجود شهادات صحية للعاملين، وبناءآ عليه تم اتخاذ الإجراءات الرادعة من قبل الحرس البلدي.

ووفقاً لما أورده مركز الرقابة على الأغذية والأدوية وصلت أعمال الحملة في نطاق بلدية الجفرة بوسط البلاد إلى مدينة سوكنة، حيث نفذ فريق مركز الرقابة بمكتب الجفرة جولة تفتيشية استهدفت محال المواد الغذائية حيث ضبط أعضاء الفريق مواد غدائية منتهية الصلاحية، أحيل أصحابها إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات الضبطية.

كما شهدت بلدة آوال التي تبعد عن غدامس حوالي 50كم جولة في ذات سياق الحملة حيث واصل مفتشو قسم الرقابة الداخلية بمكتب غدامس جولاتهم التي استهدفت محلات بيع اللحوم والمواد الغذائية، للتأكد من مدى التزامهم بالاشتراطات الصحية المطلوبة.

وفي مدينة العجيلات غربي العاصمة طرابلس ضبط عناصر التفتيش لحوماً مفرومة في آلة تنبعث منها روائح كريهة، ويظهر عليها التلف والتعفن لعدم تنظيفها مدة تتعدى 5 أيام، ليتم ضبط الجزار المسؤول عن هذا الإهمال وإحالته لجهات الاختصاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى