ليبيا

المستشارة الأممية “تُشيد” بالأجواء التوافقية.. والاجتماعات ستتواصل بعد العيد

الوطن| رصد

رحبت المستشارة الأممية، ستيفاني ويليامز، بالتوافق على القوانين التي تحكم عمل لجنة المسار الدستوري ودعم العملية السياسية في ليبيا ستتواصل لإجراء الانتخابات.

جاء ذلك خلال البيان الختامي لأعمال لجنة المسار الدستوري في القاهرة، حيث قالت إن الاجتماعات ستستمر في مصر بعد عطلة عيد الفطر، مع تذكر الجدول الزمني القصير الذي نعمل فيه وفق الأمم المتحدة المشروط لدعم وتسهيل هذه المشاورات.

وأكدت ويليامز على ضرورة استخدام كافة الجهود للوصول إلى كل الأسس الدستورية والقانونية المشتركة للوصول إلى انتخابات ذات مصداقية وشاملة وشفافة، لافتةً إلى أنّ الالتزام يحمي العملية الانتخابية ويضمن أصوات الـ2.8 مليون ليبي.
وأوضحت المستشارة الأممية أنّ  الليبيون يستحقون مسارًا واضحًا للخروج من هذه الأزمة، والكل يجب أن يبذل دوره وجهده، حيث يجب أن يحث المشاركون مؤسساتهم لتوفير الأطر الضرورية لإجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن، مع ضمان قيادة المسار الدستوري لمخرجات بناءة وسريعة وقوية تسارع في فك العوائق السياسية الحالية.
وفي ختام البيان عبرت عن امتنانها لحكومة مصر لاستضافة الاجتماعات، ودعمهم لجهود الأمم المتحدة للحل السياسي للأزمة الليبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى