ليبيا

المحجوب يعلن مسؤوليّة “داعش” عن تفجير سيارة بمعسكر في أم الأرانب

الوطن| متابعة
قالت إدارة التوجيه المعنويّ التّابعة للقيادة العامّة إنّ سيارة مفخّخة قد انفجرت مساء اليوم الاثنين قرب معسكر تابع لـ«اللواء طارق بن زياد» بمنطقة أم الأرانب جنوب غرب ليبيا من قبل عناصر تابعين لتنظيم «داعش»، نافيةً وقوع أي ضحايا جراء الهجوم.

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي، اللواء خالد المحجوب، عبر حسابه على “فيسبوك”، إن تفجير السيارة المفخخة يعد “محاولة يائسة” من التنظيم الإرهابي “لإثبات قدرتهم على القيام بعمليات إرهابية” على حدّ قوله، مضيفًا أنّ التّنظيم الإرهابيّ قام بتفجير السيارة المفخخة بتقنية التشغيل عن بعد أمام معسكر سرية الدوريات الصحراوية التابع للواء طارق بن زياد المعزز بمنطقة أم الأرانب دون أن تكون هناك أي خسائر بشرية.

وتداول نشطاء، على مواقع التوصل الاجتماعي، فيديو لموقع الهجوم أظهر مجموعة من الشباب تتفقد مكونات السيارة المفخخة التي تطايرت جراء التفجير إلى جانب سور المعسكر.

يُذكَر أنّ آخر هجوم نفذه التنظيم في أواخر يناير الماضي، عندما استُهْدِفَتْ دورية تابعة لكتيبة «شهداء أم الأرانب» بمنطقة جبل عصيدة، قرب بلدة القطرون جنوب غرب ليبيا، ما تسبب في مقتل ثلاثة عناصر أمنية وأربعة آخرين من التنظيم الإرهابي، وفق بيانات رسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى