ليبيامميز

المحجوب عن الحكومة المنتهية.. “باتت” خطراً

الوطن| رصد

قال مدير الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، اللواء خالد المحجوب، إن اجتماعا عُقد مع الأمين المساعد لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا ريزدون زينينغا، وعدد من أعضاء الوفد بالبعثة الأممية.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة موضوع البيان باستفاضة أوضح فيه أعضاء اللجنة أسباب البيان، الذي جاء عقب ما قامت به الحكومة منتهية الولاية التي أصبحت تسمى حكومة الدبيبة بعد سجن واستقالة اغلب وزرائها وقرار البرلمان بتشكيل الحكومة الليبية ومنحها الثقة، وذلك في منشور له على “فيسبوك”.

وأوضح المحجوب أنّسياسة حكومة الدبيبة شكلت خطرًا على الأمن القومي وعدم مسئولية في تنفيذ مهمتها المتمثلة في توحيد المؤسسات، إلى جانب تحقيق المصالحة وإجراء الانتخابات والمساهمة مع اللجنة العسكرية المشتركة في تحقيق نجاح المسار الأمني.

وأضاف أن الحكومة المنتهية عملت بسياستها على زيادة الفرقة والاتجاه إلى تقويض ماتحقق من مكاسب عقب اتفاق جنيف.

وتابع أنّه قد منعت صرف المرتبات لعدد من منتسبي المؤسسات العامة لقرابة المليون مواطن بعائلاتهم خصوصًا بالمنطقة الشرقية والجنوبية واستباحت المال العام دون وجه حق بارتجالية وبقرارات غير مدروسة.

وأضاف أنه قد ضاق الخناق على المواطن الذي أصبح يئن من غلاء المعيشة وسوء الخدمات في كل المجالات وصار لزاما ان يكون هناك موقف رادع لهذه المخالفات الجسيمة التي تشكل خطرا على الامن القومي كل ذلك يحدث امام مرأى ومسمع المجتمع الدولي والبعثة الأممية التي لم تحرك ساكنا.

وأكد على أن أعضاء اللجنة أكدوا استمرار تعليق أعمالها حتى يتم اتخاد ما يلزم حيال هذا الوضع المتأزم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى