ليبيا

اللافي يتابع ملف “الجثث” مجهولة الهوية والمفقودين

الوطن| متابعة

بحث نائب رئيس المجلس الرئاسي، السيد عبد الله اللافي، الخطوات التي يجب اتخاذها لحلحة ملف المفقودين، والجثث مجهولة الهوية، من العام 2011 إلى الآن.

وبحسب المكتب الإعلامي للمجلس، جاء ذلك خلال لقاء عقده اليوم الأربعاء، مع كل من المدعي العام العسكري، اللواء ركن مسعود رحومة، ورئيس هيئة المفقودين كمال السيوي، إلى جانب رئيس اللجنة الدائمة للشؤون الإنسانية بالجيش، ومدير مكتب حقوق الإنسان بوزارة الدفاع حاتم الكاديكي.

واستعرض رئيس هيئة المفقودين كمال السيوي خلال اللقاء، المشكلات والصعوبات التي تعترض عمل الهيئة، والمتمثلة في ضعف الإمكانيات والعناصر البشرية المؤهلة لتشغيل معامل الهيئة.

وأكد المدعي العام العسكري، اللواء أرحومة، متابعة مكتب المدعي لكل الخطوات المتخذة في هذا الشأن، والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه عمل الهيئة والجهات ذات العلاقة، حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة لها بكل مهنية.

من جانبه، دعا اللافي إلى العمل على قفل هذا الملف الشائك، بتكاثف جهود الجهات ذات العلاقة، بما يمكن الآهالي من معرفة هوية المفقودين، والجثامين مجهولة الهوية لأبنائهم في كل مناطق ليبيا، ومنها ملف مقابر ترهونة الجماعية، والمقابر المكتشفة في عدد من المناطق، مؤكداً دعم المجلس، لكل الجهود التي تبذلها الهيئة، وفق الإمكانيات المتاحة في الوقت الحالي، والعمل على حلحلة الصعوبات التي تواجهها، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى