ليبيامميز

القماطي: لا يحق لأي شخص استنكار بيان “اللجنة العسكرية”

الوطن| رصد

قال الناشط الحقوقي حسام القماطي، إن بيان أعضاء لجنة 5+5  الذي صدر اليوم السبت، كان متوقعاً، خاصة بعد خطوات التصعيد والاستفزاز التي قامت بها الحكومة منهية الولاية، برئاسة عبد الحميد الدبيبة.

القماطي وفي تغريدة على تويتر، قال إنه ليس من حق أي شخص استنكار هذا البيان، خاصة وأن الجميع لم يستنكروا إيقاف معاشات أبناء المؤسسة العسكرية من قبل الحكومة منهية الولاية.

هذا وأعلن أعضاء اللجنة العسكرية 5+5 بالقيادة العامة عن تعليق أعمالهم ومطالبتهم بقفل النفط والطريق الساحلي وتعليق الرحلات الجوية، وذلك ردًا على ممارسات الدبيبة وعرقلته سحب المرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد وقطع المرتبات.

وطالب أعضاء اللجنة خلال مؤتمر صحفي في بنغازي، القائد العام بإيقاف تصدير النفط وقفل الطريق الساحلي وإيقاف الرحلات الجوية بين الشرق والغرب، مؤكدين أنهم سيعلقون أعمالهم إلى حين النظر في مطالبهم، خاصة بعد عرقلة أعمال اللجنة من قِبل حكومة الدبيبة، التي تشكل خطراً على الامن القومي حسب وصفهم.

واعتبر ممثلو القيادة في بيان اليوم السبت أن رئيس الحكومة منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة مارس تصرفات، عد مخالفة للاتفاق السياسي وانتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان وفق المعايير والمواثيق الدولية والوطنية، متناسياً ومتجاهلاً الدور الوطني الهام الذي حققته القوات المسلحة في مقارعة الإرهاب وحراسة الحقول النفطية، المصدر الرئيسي لقوت الليبيين، إلى جانب حماية حدود الدولة التي كانت مرتعاً لعصابات الجريمة المنظمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى