ليبيامميز

القطراني: باشاغا يمنح مشاريع الإعمار “ضوءاً أخضر”

الوطن| رصد

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية علي القطراني، عزمه إتمام عملية إعمار مدينة بنغازي وفق الخطة المعدة والخرائط الموضوعة من قبل المختصين.

جاء ذلك خلال ترؤس القطراني اجتماعاً في بلدية بنغازي ضم رئيس المجلس التسييري للبلدية الصقر بوجواري، ورئيس صندوق إعمار بنغازي ودرنة علي  بحيري، ومدير مكتب رئيس المجلس التسيري يوسف الزواوي، وآخرين.

وركّز الاجتماع على سبل السير قدماً نحو الدفع بعجلة إعمار مدينة بنغازي على أسس سليمة وعلمية، وفي هذا الجانب قال القطراني إن رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا أعطى الإذن للبدء في مشاريع الإعمار، وأن كافة الإجراءات والمعاملات ذات الخصوص سيتم تسهيلها.

وناقش الحضور كافة سبل إنجاح عملية الاعمار، مؤكدين على ضرورة أن تكون الرؤية واضحة ليتم دعمها بما يكفل إنهاء كافة مراحلها، وضرورة البدء بتجهيز البنية التحتية لكافة المشاريع قبل البدء فيها.

واتفق الحضور على ضرورة أن تكون البداية من منطقة وسط البلد التي تعتبر حاضرة بنغازي وتقع في نطاقها المباني الخدمية وذات الطابع التاريخي.

وفي ختام الاجتماع أكد القطراني أنه سيعمل على إزاحة كافة العراقيل التي قد تعيق عملية الإعمار، مبيناً أن إعمار بنغازي يعد هدف سامي يطمح إليه الجميع وأن هذه المشاريع ستعود بالفائدة بعد تنفيذها على كافة أبناء الوطن، مضيفاً أن عجلة البناء والاعمار ستبدأ ولن تتوقف إلا بعد إنتهاء كافة مراحلها في كافة ارجاء البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى