ليبيا

العقوري يتابع أوضاع السجناء الليبيين بإيطاليا

الوطن| متابعة

التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري بالناشطة الحقوقية والمستشارة بمجموعة الأزمات الدولية ” كلاوديا غازيني” التي تتابع الشبان الليببين الموقوفين في السجون الإيطالية على إثر قضية وفاة عدد من المهاجرين غير النظاميين.

اللقاء الذي عُقد عبر التقنية الافتراضية تضمن اطلاع العقوري على أوضاع الشباب الصحية والنفسية والقانونية والطرق الممكنة لتخفيف الحكم عليهم وتبرئتهم مما نسب إليهم.

وأكد العقوري أن لجنة الخارجية مستعدة للتعاون مع الجهات الليبية ذات العلاقة لبذل جميع الجهود لمساعدة أولئك الشباب وإطلاق سراحهم، مشيرًا إلى الجانب الإنساني للقضية كونها تتعلق بمجموعة من الشباب الرياضي الليبي الذي كان يعتقد أنه سيجد في أوروبا مستقبلاً أفضل، ووجد نفسه يقضي عقوبة طويلة في سجون دولة أجنبية بعيدا عن أهله ووطنه.

بدورها أكدت كلاوديا أنها تسعى مع فريق من المحامين عبر المسار القانوني من خلال السلطات القضائية الإيطالية المستقلة عن الحكومة لاستئناف القضية والحصول على شهادات جديدة من الركاب ممن كانوا على متن القارب الذي أقل الشباب إلى إيطاليا في الرحلة المعنية يوم 15 أغسطس 2015م وهذه ليست مهمة سهلة لأنها تتطلب البحث عن المهاجرين في تلك الرحلة وإقناعهم بالتعاون والإدلاء بشهاداتهم ، لافتة إلى أن هذا المسار لا يلغي التسويات السياسية إن وجدت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى