ليبيا

العقوري لرئيس بعثة الاتحاد الأوروبي: الحكومة المنتهية “فشلت”

الوطن|رصد

قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، يوسف العقوري، إنّ اختار حكومة جديدة برئاسة فتحي باشاغا، وفقاً لقواعد الديمقراطية، في ظل حرص البرلمان أن تمثل الحكومة الجديدة الجميع، لافتاً إلى رفض رئيس الحكومة منتهية الولاية، عبد الحميد الدبيبة تسليم السلطة رغم ان حكومته فشلت في تحقيق أبرز مهامها والممثلة بتنظيم الانتخابات.

وبحسب موقع “مجلس النواب”، أضاف العقوري خلال لقاءه رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، خوسيه سباديل أنه يأمل أن يكون للاتحاد الأوروبي دور إيجابي في حث الدبيبة على احترام قواعد الديمقراطية وقرار البرلمان، مبدياً ملاحظاته حول عمل بعثة الأمم المتحدة وضرورة عملها بالتنسيق مع لجنة خارطة الطريق التي اختارها مجلس النواب.

وأكد العقوري على أهمية مشاريع التعاون المشتركة وتعزيز الحكم المحلي وقطاع التدريب، فضلاً عن إعطاء اهتمام أكبر لدعم التعليم والبيئة ومحاربة الفقر، داعياً لإطلاق برامج بعثة الاتحاد الأوروبي لدعم الحدود للاستفادة من الخبرات الاوروبية بالنظر لارتباط الأمن في ليبيا ودول جنوب أوروبا.

بدوره أكد خوسيه التزام الاتحاد الأوروبي بالعمل مع مجلس النواب ودعم استقرار ليبيا من خلال العمل مع بعثة الأمم المتحدة، ورفض جميع الحلول التي تدعو للعنف والالتزام بتنظيم الانتخابات في أقرب فرصة

وأشار ساباديل إلى دعم الاتحاد الأوروبي الكامل للمستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز في جهودها للجمع بين المجلس الدولة ومجلس النواب للاتفاق على قاعدة دستورية من أجل إجراء انتخابات نزيهة وشاملة.

وجدد حرص الاتحاد الأوروبي على العلاقات مع ليبيا ومواصلة المساهمة في دعم برامج التعاون في مختلف المجالات وأهمية الاهتمام بالجنوب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى