ليبيامميز

الصغير يقدم بلاغاً للنائب العام ضد الطاهر السني

الوطن| رصد

قدم حسن الصغير وكيل وزارة الخارجية الأسبق، ببلاغ للنائب العام،  ضد مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة الطاهر السني، المعين من قِبل الحكومة منتهية الولاية.

وجاء هذا البلاغ ضد السني، على خلفية تصويته المنفرد تأييداً لقرار تعليق عضوية روسيا بمجلس حقوق الإنسان على خلفية الحرب الروسية في أوكرانيا.

وقال الصغير في تدوينة على “فيسبوك”، إن هذا القرار المنفرد يعد إنحيازاً لمصلحة دولته الأمريكية بالتصويت بإسم دولة ليبيا التي يمثلها بالمخالفة للتشريعات النافذة لقرار من شأنه الإضرار بمصالح ليبيا وشعبها، وإقحام الدولة الليبية في صراع بين المعسكرين الشرقي والغربي، مما سيعرض ليبيا وسلطاتها كافة وشعبها لتبعات لا قبل لهم بها ولا ذنب لهم فيها.

وأردف الصعير بالقول إن هذه الأفعال المجرمة قانوناً والتي تمثل في مجملها عدة جرائم من خلال  الدسائس مع الأجنبي للإضرار بمركز البلاد العسكري والسياسي، و التجنيد ضد دولة أجنبية، أو اتيان أعمال عدوانية ضدها، إلى جانب الارتشاء من الأجنبي، وخيانة شؤون الدولة.

وصوتت ليبيا منفردة على المستوى العربي تأييداً لقرار تعليق عضوية روسيا بمجلس حقوق الإنسان على خلفية الحرب الروسية في أوكرانيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى