ليبيا

الحرس البلدي بنغازي يباشر بفرض الأسعار في السوق المحلي

الوطن| متابعة

أصدر المركز الإعلامي بجهاز الحرس البلدي فرع بنغازي بيانا أعلن فيه مباشرة غرفة العمليات غرب بنغازي فجر اليوم الثلاثاء في تحديد الأسعار للسوق المحلي ببنغازي، وذلك بحضور عضو من مراقبة الاقتصاد ومديري الأسواق المحلية في المدينة؛ وذلك ليتم تحديد السعر بشكل يومي ومتابعة الأسواق المحلية والمحال التجارية طيلة فترة شهر رمضان الكريم.

وأكد رئيس وحدة الإعلام بجهاز الحرس البلدي، ملازم أول محمد العبيدي، أنّ تحديد السعر قد تمّ بالتعاون مع مراقب الاقتصاد بنغازي، وأنّ الأسعار ستعرض يوميًّا عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي لكلّ من جهاز الحرس البلدي ومراقبة الاقتصاد وسوق الخضروات.

وأضاف العبيدي أنّه سيتم متابعة الأسواق من قبل جهاز الحرس البلدي، بعد تحديد الأسعار وعرضها بشكل واضح على كافّة السلع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لضبط المخالفين.

ومن جهته قال الناطق الرسمي باسم جهاز الحرس البلدي فرع بنغازي خالد الورفلي إنّ الجهاز كان متابعًا لارتفاع الأسعار في سوق الخضروات، ولكن سيكون دور الجهاز مقتصرًا على الرّقابة فقط،  نظرًا لكونه ليس مختصًّا بتحديد الأسعار التي هي من اختصاص وزارة الاقتصاد، مؤكّدًا بأنّ جهاز الحرس البلدي سيتابع كل المخالفين، وأنّ كل الأسعار ستبدأ بالانخفاض قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى